ــــــــــــ السلام على الشيب الخضيب ... السلام على الخد التريب ... السلام على البدن السليب ... السلام على الثغر المقروع بالقضيب ... السلام على الرأس المرفوع ... السلام على الأجسام العارية في الفلوات ... السلام على المرمّل بالدماء ... السلام على المهتوك الخباء ... السلام على خامس أصحاب الكساء ... السلام على غريب الغرباه ... السلام على شهيد الشهداء ... السلام على قتيل الأدعياء ... السلام على ساكن كربلاء ... السلام على من بكته ملائكة السماء >>> يا حسين يا حسين ياحسين يا عطشان يا عطشان ياعطشان ......... إلهي كم من موبقة حلمت عن مقابلتها بنعمتك ، وكم من جريرة تكرمت عن كشفها بكرمك إلهي ان طال في عصيانك عمري وعظم في الصحف ذنبي فما انا مؤمل غير غفرانك ، ولا انا براج غير رضوانك إلهي افكر في عفوك فتهون علي خطيئتي ثم اذكر العظيم من اخذك فتعظم علي بليتي ، ...................آه إن انا قرأت في الصحف سيئة انا ناسيها وانت محصيها فتقول خذوه فيا له من مأخوذ لا تنجيه عشيرته ولا تنفعه قبيلته ، ويرحمه الملا اذا اذن فيه بالنداء ، ....................آه .. من نار تنضج الاكباد والكلى ...................آه .. من نار نزاعة للشوى ................آه .. من غمرة من ملهبات لظى

الجمعة، 11 ديسمبر 2009

خصائص في علي لاتوجد في غيره

خصائص في علي لاتوجد في غيره

توجد في
أمير المؤمنين ( عليه السلام ) مجموعة مميزات و خصائص امتاز بها عن الآخرين ، و كانت هذه الخصائص هي التي رجحته على غيره و فضلته عليهم و حاز بها المراتب العليا في عالم العقيدة و الإسلام।

- أولاً : علي من نور محمد (صلى الله عليه و آله)
قال
رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) : ( خلقت أنا و علي بن أبي طالب من نور واحد ) ، فعلي من نور النبي ( صلى الله عليه و آله ) الذي هو نور الله تعالى ، و انفرد بهذه الرائعة دون غيره।

- ثانياً : علي أول من أسلم و آمن
قال رسول الله(صلى الله عليه وآله) : ( أول من صلى معي علي ) ، و قال ( صلى الله عليه و آله ) : ( إن الملائكة صلت علي و على علي سبع سنين قبل أن يسلم بشر )।

- ثالثاً : علي نفس رسول الله ( صلى الله عليه و آله)
لقوله تعالى : ( و أنفسنا و أنفسكم ) ، ( آل عمران : 61 ) . و لم يخرج من الرجال مع النبي ( صلى الله عليه و آله ) في المباهلة سوى علي ، فهو نفس النبي ( صلى الله عليه و آله ) ، و قال ( صلى الله عليه و آله ) : ( علي مني و أنا منه )।

- رابعاً : أخو النبي ( صلى الله عليه و آله)
قال ( صلى الله عليه و آله ) : ( أنا و علي من شجرة واحدة و باقي الناس من أشجار شتى ) ، و قال : ( أنت أخي في الدنيا و الآخرة ) ।

خامساً : علي حامل ذرية النبي ( صلى الله عليه و آله )
قال ( صلى الله عليه و آله ) : ( إن الله عز و جل جعل ذرية كل نبي في صلبه ، و إن الله عز و جل جعل ذريتي في صلب علي بن أبي طالب ) .
سادساً : علي أعلم الأمة بعد النبي (صلى الله عليه و آله)
قال ( صلى الله عليه و آله ) : ( أعلم أمتي من بعدي علي بن أبي طالب ) ।

سابعاً : علي باب علم النبي (صلى الله عليه و آله )
قال ( صلى الله عليه و آله ) : ( أنا مدينة العلم و علي بابها ) .
ثامناً : علي باب حكمة النبي (صلى الله عليه و آله)
قال( صلى الله عليه و آله ) : ( أنا دار الحكمة و علي بابها ) ।

تاسعاً : علي خير البشر
قال ( صلى الله عليه و آله ) : ( علي خير البشر و من أبى فقد كفر).
عاشراً : ذكر علي عبادة
قال ( صلى الله عليه و آله ) : ( النظر إلى أخي علي بن أبي طالب عبادة و ذكره عبادة ) .
الحادية عشرة : بغض علي كفر و نفاق
قال( صلى الله عليه و آله) لعلي : ( لا يحبك إلا مؤمن و لا يبغضك إلا منافق ) ، و قال تعالى : ( إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ) ، ( النساء :145 ) .
- الثانية عشرة : علي أحب الخلق لله و لرسوله
قال ( صلى الله عليه و آله ) و كان عنده طائر مشوي أتاه به جبرئيل : ( اللهم ايتني باحب خلقك إليك يأكل معي هذا الطير ) ، فجاء علي فأكل معه.
و هذا القدر امتاز به علي دون غيره ، ولم يشاركه أحد في هذه المناقب

ليست هناك تعليقات: